-->
الاثنين17/6/2019
ص0:33:50
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري أبها وجيزان ويخرجهما من الخدمة"لم تشهده المنطقة من قبل"... موقع عبري يكشف معلومات عن صاروخ مطار "أبها" السعوديبوصعب: يمكن أن يكون لروسيا دور ايجابي بترسيم الحدود البحرية مع سوريا بلجيكا تصفع السعودية وتلغي رخصة تصدير الأسلحة إليهاوفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين خلال إخمادهم الحرائق التي نشبت في الأراضي الزراعية بريف الحسكةاندلاع حرائق في الأراضي الزراعية جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرى بريف حماة الشمالي.. ووحدات الجيش ترد“الدولي للصحفيين” يتبنى مشروع قرار برفع العقوبات عن الإعلام السوريقاعدة التنف وعودة داعش للتحرك في البادية السوريةبوتين: ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وعودة المهجرين إلى وطنهمالمشاركون في قمة (سيكا) يؤكدون معارضتهم سياسة الإجراءات القسرية أحادية الجانبخلافاً للتوقعات زيادة الحوالات لم تخفّض الدولار أمام الليرة والسعر تجاوز عتبة 590 …التجارة الداخلية تعدل أسعار البنزين غير المدعومهل هي «صفقة القرن» فعلاً؟ ....فخري هاشم السيد رجبمعركة إدلب .. ومأزق تركيا الاستراتيجيبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا اليك بعض الاشياء الواجب تدريب اولادك عليها فى سن مبكر:مجلس الشعب يقر قانونا يجيز تعيين 5 بالمئة من الخريجين الأوائل للمعاهد التقنية دون مسابقة «النصرة» ترافق وتحمي إعلاميين أميركيين في «إدلب»! … والجيش يخلي «تل ملح» و«الجبين» تكتيكياًالإرهابيون يعتدون بالصواريخ على قريتي الشيخ حديد والجلمةتقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد انتهاء مهلة الإخلاء للمخالفين على أرض مشروع الديماس السكني … العلان لـ«الوطن»: المخالفات بؤرة فساد وبعض المواطنين ينصبون ويحتالون ويبيعونهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاضوء شاشات الهواتف له تأثير خطير على الجلدسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يوميارغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمخوفا من الحوادث الخطيرة... "فورد" تسحب أكثر من مليون سيارةموسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرينإدلب: موقف روسي حازم....حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

برعاية الرئيس الأسد.. الاحتفالية الوطنية “حلب خفق الفؤاد” على مسرح قلعة حلب

برعاية السيد الرئيس بشار الأسد احتضن مسرح قلعة حلب مساء اليوم الاحتفالية الوطنية الثقافية “حلب خفق الفؤاد” بمناسبة الذكرى الـ 72 لعيد الجلاء.


بدأت الاحتفالية التي حضرها جمهور غصت به مدرجات مسرح القلعة بمعزوفة لفرقة موسيقا الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي قدم بعدها أمجد علاوي أحد أبطال الجيش الذي فقد بصره أثناء تصديه للإرهاب قصة إصابته وإصراره على متابعة الحياة رغم ذلك بدعم والدته والمحيطين به.

 

واستعادت قلعة حلب روحها ونبضها الذي عرفت به مع رقصات شعبية قدمتها الفرقة الشركسية وفرقة كارني للرقص الفلكلوري الحلبي وفرقة شوشي ومسارتار ابارد للرقص الفلكلوري الأرمني لتصدح بعدها حناجر عدد من الفنانين والمطربين من أبناء حلب بمجموعة من الأغاني الطربية والتراثية والفلكلورية التي تعبر عن التراث الحلبي الأصيل.

كما تضمن الحفل عرضا أوبراليا أدته السوبرانو سمية حلاق بمشاركة الفرقة السيمفونية الوطنية بقيادة المايسترو ميساك باغبودريان.

ثم ألقى الشاعر صفوح شغالة مجموعة من قصائده التي تحدثت عن حلب وصمودها وتاريخها العريق ودرتها القلعة وانتصارها رغم كل ما تعرضت له.

واختتم الحفل بمجموعة من الأغاني الوطنية أداها كورال ناريكاتسي وكورال زفارتنوتس بمشاركة الفرقة السيمفونية الوطنية وفرقة صبا وفرقة كوميداس.

 

وفي تصريحات لمراسل سانا على هامش الاحتفالية لفت المخرج نجدت أنزور نائب رئيس مجلس الشعب إلى تزامن الاحتفالية بعيد الجلاء اليوم مع انتصارات الجيش العربي السوري على كامل الجغرافيا السورية مبديا ثقته بأن الانتصار النهائي على الإرهاب بات قريبا وأن معاني الجلاء سوف تتكرس مع القضاء على آخر إرهابي في سورية.

وقال الفنان الكبير صباح فخري “يعجز اللسان عن التعبير وعن وصف حلب وأهلها وتراثها وعندما يتكلم السيف يسكت الجميع” بينما أكد الفنان الكبير دريد لحام أن هذه المناسبة السعيدة هي عيد لسورية بشكل عام وحلب بشكل خاص التي انتصرت على الإرهاب بفضل صمود ابنائها وبطولات الشعب والجيش العربي السوري.

وأعربت الفنانة ميادة بسيليس عن سعادتها بانتصار حلب وعيد الجلاء وتمنت أن تعود حلب كما كانت ويتم دحر الإرهاب عن كل الأراضي السورية بينما قالت الفنانة لينا حوارنة “مبارك لسورية الاحتفال بالنصر وللجيش الباسل البطل المغوار”.

ومن لبنان أشار الإعلامي ناصر قنديل إلى أن سورية تحيي عيد الجلاء اليوم وهي تعيد اثبات تفوق الإرادة والكرامة على المستعمر الذي أراد كسر إرادة الشعب السوري فما نجح.

بينما أشار الإعلامي اللبناني جورج قرداحي إلى أن عيد الجلاء يأتي اليوم أبهى في وقت تحتفل فيه سورية بالنصر على الإرهاب.

الفنانة إلهام شاهين القادمة من جمهورية مصر العربية عبرت عن سعادتها بالمشاركة في الاحتفالية وقالت “يخفق قلبي لوجودي في هذا المكان العظيم في قلعة حلب التي تعبر عن الحضارة والتاريخ العريق.. متفائلة جدا بأن سورية ستعود أقوى مما كانت”.

حضر الاحتفال منصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية ومحمد الأحمد وزير الثقافة وريمه قادري وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل والمهندس بشر اليازجي وزير السياحة والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية وسماحة الدكتور أحمد بدرالدين حسون مفتي الجمهورية ومحافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب للحزب فاضل نجار وأمين فرع الجامعة للحزب ورئيس جامعة حلب وعدد من أعضاء مجلس الشعب وشخصيات فنية وإعلامية من سورية وعدد من الدول العربية.


   ( الأربعاء 2018/04/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/06/2019 - 10:05 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...