الجمعة20/9/2019
م15:21:29
آخر الأخبار
وسائل إعلام تونسية: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن عليمحلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!الإمارات تعلن موقفها من التحالف الاميركي البحري"مستقبل" الحريري مغلق بسبب الأعباء المادية المتراكمة!الصباغ: لماذا لايتم إلزام “إسرائيل” بالانضمام لمعاهدة عدم الانتشار النووي وإخضاع منشآتها لتفتيش وكالة الطاقة الذريةلافروف يلتقي وزراء خارجية سوريا والصين واليابان في نيويورك الأسبوع القادمميليشيا (قسد) الانفصالية تواصل اختطاف المدنيين بريف القامشليوسائط دفاعنا الجوي تدمر طائرة مسيرة معادية في منطقة عقربا جنوب دمشقخمسون منظمة ألمانية تطالب برلين بوقف نهائي لصادرات الأسلحة للدول المشاركة في العدوان على اليمنمستشار خامنئي العسكري يعلن أين سترد إيران على أي عدوان أمريكيحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةحتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفر بالجرم المشهود ...أب سوري يبيع ابنه في بيروتلا صحة لما تروجه بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول تعرض فتيات للضرب والتعنيف في دار الرحمة لليتيماتعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو مشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على كميات من الذخائر والقذائف من مخلفات الإرهابيين خلال تمشيط قرى وبلدات بريف حماةإرهابيو “النصرة” يعتدون بالقذائف على محيط ممر أبو الضهور بريف إدلب لإرهاب المدنيين ومنعهم من الخروجحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةهل تعاني من حب الشباب؟.. هذه الأطعمة تكافحهالشاي.. أم القهوة: أيهما أفضل لصحتك؟زوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدالجدال مفتاح السعادة الزوجيةبالصور...مصرع أجمل وأخطر زعيمة عصابة للمخدرات في المكسيكطفل سوري يبتكر مشروعاً لإنارة الطرقات بالطاقة الشمسية من توالف البيئة آبل تخطط لخفض أسعار هواتف آيفون للمرة الثانية منذ إطلاقهادقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

خلاصات ونتائج العدوان الثلاثي على سوريا

أثار العدوان الثلاثي الأميركي - الفرنسي والبريطاني على سوريا بحجج ومزاعم كاذبة الكثير من الاستنتاجات والخلاصات التي ستترك بصماتها على كامل الوضع الإقليمي وحتى الدولي في المرحلة المقبلة، بحيث لا يمكن للمتطرفين في الإدارة الأميركية والملحقين بهم في الغرب تجاوزها أو القفز فوقها.


ورغم محاولة بعض العقول القاصرة في الحلف التآمري والمعادي لشعوب المنطقة، اعطاء العدوان وتداعياته نتائج غير الهزيمة التي أنتجها المعتدون، الا أن ما نتج عن هذا العدوان أكد على جملة حقائق ووقائع لم يعد بإمكان أي طرف تجاوزها، وفق ما يؤكد مصدر دبلوماسي عربي لـ"العهد". ولعل أبرز هذه الحقائق والوقائع، تتلخص في ما يلي:

1 - ان اضطرار تحالف العدوان الثلاثي على حصر العدوان على اطلاق بضعة صواريخ البعيدة المدى والتراجع عن قرع طبول الحرب التي حاولوا التسويق لها، جاء تحت وطأة المواقف الحاسمة التي عبرت عنها كل من سوريا وروسيا وايران وقوى المقاومة، وتأكيدهم أن الرد سيكون شاملاً وموجعاً للمعتدين ولكل من يلحق بهم في المنطقة بما في ذلك كيان العدو الاسرائيلي. وبالتالي فقد أدى هذا الموقف الى اضطرار دول العدوان لمراجعة حساباتها خوفا من الثمن الكبير الذي ستدفعة.

2 - ان عدول الحلف الثلاثي عن عدوانه الواسع، أظهر بشكل لا لبس فيه مدى قوة محور المقاومة وتحالفه مع روسيا لمواجهة أي عدوان مهما كانت طبيعته وشموليته.

3 - ان تمكن الدفاعات الجوية السورية من اسقاط الجزء الأكبر من الصواريخ البعيدة المدى التي أطلقتها الطائرات والبوارج الحربية التابعة للحلف العدواني الثلاثي، يؤكد قدرة سوريا وجيشها على التصدي لأي عدوان.

4 - ان توجه الرئيس السوري بشار الأسد صباح يوم العدوان الى القصر الجمهوري بشكل طبيعي، بالتوازي مع نزول حشود كبيرة من الشعب السوري الى الساحات العامة للتعبير عن احتضانهم لجيشهم وقيادتهم، يظهر مدى صمود سوريا بمواجهة المتآمرين، وعدم الخضوع لأي عدوان مهما كانت المخاطر.

5 - ان العدوان رفع من اصرار سوريا وجهوزيتها لاستكمال تطهير ما تبقى من أراض سورية يحتلها الارهابيون، وهو الامر الذي أكد عليه الرئيس الاسد بعد العدوان، حتى ولو استمر الغرب بدعم الارهابيين.

6 - لقد تأكد من العدوان بصورة جلية مدى القلق الاميركي والغربي والخليجي من توالي هزائم الارهابيين، فأول الأهداف من وراء الضربة العسكرية لسوريا كان التغطية على الانتصار الذي تحقق في الغوطة الشرقية في مقابل رفع معنويات الارهابيين. لذلك فالعدوان يمكن أن يتكرر مع كل انتصار يحققه الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة.

7 - أظهر العدوان انصياع أنظمة السعودية والبحرين وقطر وتبعيتها للأميركي والاسرائيلي، فهذه الأنظمة سارعت لاعلان دعمها وتأييدها لضرب سوريا، فضلا عن تأكيدات وردت حول تكفل نظام ال سعود بكل تكاليف العدوان.

لذلك، يؤكد المصدر الدبلوماسي لـ"العهد" أنه اذا كان العدوان الاسرائيلي قبل أيام والذي استهدف مطار تيفور وسط حمص ونتج عنه استشهاد عدد من عناصر الحرس الثوري في الجمهورية الاسلامية الايرانية قد فتح مساراً جديداً في الصراع مع العدو الاسرائيلي، فإن العدوان الأميركي البريطاني الفرنسي على سوريا فتح أيضا مساراً جديداً لا يمكن لمتطرفي البيت الابيض وللملحقين بهم في الغرب الا ان يحسبوا له ألف حساب قبل القيام بأي عدوان جديد.
العهد


   ( الأربعاء 2018/04/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2019 - 3:11 م

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب المزيد ...