-->
الاثنين17/6/2019
م19:45:47
آخر الأخبار
وفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسى أثناء محاكمتهالجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديمجدداً....(قاصف) تستهدف مطاراً سعودياً... وواشطن تعترف بإسقاط طائرة لهاالسعودية تطلب النجدة بسبب صاروخ "كروز" اليمنينائب الرئيس الصيني يؤكد للمعلم استمرار تقديم بكين الدعم لسورية في علاقاتهما الثنائية والمحافل الدولية والمنظمات متعددة الأطرافأهالي الوضيحي يروون تفاصيل المجزرة التي ارتكبها إرهابيو “جبهة النصرة” في قريتهموفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين خلال إخمادهم الحرائق التي نشبت في الأراضي الزراعية بريف الحسكةاندلاع حرائق في الأراضي الزراعية جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرى بريف حماة الشمالي.. ووحدات الجيش تردطهران: نهج السعودية الخاطئ لم يجلب سوى الحروب والدمارالولايات المتحدة وبريطانيا ترسلان قوات إلى منطقة الخليج...هل تستعدان لضرب إيراناغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .خلافاً للتوقعات زيادة الحوالات لم تخفّض الدولار أمام الليرة والسعر تجاوز عتبة 590 …هل هي «صفقة القرن» فعلاً؟ ....فخري هاشم السيد رجبمعركة إدلب .. ومأزق تركيا الاستراتيجيبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا اليك بعض الاشياء الواجب تدريب اولادك عليها فى سن مبكر:مجلس الشعب يقر قانونا يجيز تعيين 5 بالمئة من الخريجين الأوائل للمعاهد التقنية دون مسابقة سلاحا المدفعية والصواريخ يدمران آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” بريفي إدلب وحماةمسؤول في "الجيش الحر": السعودية قررت إيقاف الدعم عن المناطق الخاضعة لسيطرة "الجيش الحر" في الشمال السوريوزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يوميارغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمخوفا من الحوادث الخطيرة... "فورد" تسحب أكثر من مليون سيارةنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان موسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ترامب… قرار بالانسحاب أم إقرار بالهزيمة

إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم أمس أن القوات الأمريكية التي تحتل بقعاً من الأرض السورية ستنسحب قريبا هو بمثابة اعتراف بفشل المخططات الأمريكية المرسومة لسورية والمنطقة بعد هزيمة أدوات واشنطن ومرتزقتها الإرهابيين أمام الجيش العربي السوري مدعوما من القوى الحليفة والرديفة.


ادعاء ترامب أن وجود القوات الأمريكية في سورية والذي هو اعتداء على سيادة دولة مستقلة وانتهاك صارخ لميثاق ومبادئ الأمم المتحدة “سببه التخلص من “داعش” والعودة إلى المنزل” يفضح زيفه الوقائع على الأرض والتقارير الإعلامية والاستخبارية التي تتحدث عن دعم الإدارة الأمريكية وبعض الأنظمة التابعة لها في المنطقة للتنظيم الإرهابي وقيام طيران ما يسمى “التحالف الدولي” باستهداف مواقع الجيش العربي السوري وتحويل نظام أردوغان أحد حلفاء واشنطن الحدود التركية إلى ممر للإرهابيين للدخول إلى سورية وسفك دماء أبناء شعبها وتدمير البنى التحتية فيها.

كلام ترامب عن أن “القوات الأمريكية ستعود إلى حيث يجب أن تكون وأن الولايات المتحدة في حاجة إلى الدفاع عن حدودها وإعادة بناء البنية التحتية المتهالكة” يعكس الخيبة الأمريكية جراء تطورات الواقع الميداني والانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش العربي السوري خصوصا بعد طرد الإرهابيين من معظم مناطق الغوطة الشرقية وتأمين خروج أكثر من 143 ألف شخص منها حتى الآن وترحيل الإرهابيين الرافضين للمصالحة وعائلاتهم إلى إدلب.

تترك الولايات المتحدة مع إعلان ترامب قرار الانسحاب من سورية قريبا أدوات واشنطن وإرهابييها منهزمين منكسرين بعد أن استثمرتهم لتحقيق غاياتها ومصالحها في المنطقة بينما يرى مراقبون أن قرار ترامب هو إقرار بهزيمة السياسات الأمريكية ليس في المنطقة فحسب بل على المستويين الإقليمي والدولي ولا سيما بعد انكشاف دعمها للإرهاب ولأنظمة قائمة على قتل شعوبها والتضييق عليهم وحرمانهم أبسط حقوقهم التي تكفلها لهم القوانين الوطنية والدولية.

لم يكن إعلان ترامب نتيجة لانتهاء المهمة كما اعتاد الأمريكي أن يقول بل هو هزيمة يريد أن يغطي عليها بتصريحات وعكسها.. فما كاد أن ينهي كلامه حتى نفت وزارة خارجيته أن تكون لديها أي معلومات بشأن خطط لسحب هذه القوات.

حالة الإرباك أو الإرتباك التي تظهر في تصريحات المسؤولين الأمريكيين حول الوجود الأمريكي غير الشرعي في سورية ليست جديدة ولكنها في كل مرة تأتي في سياق التقديم لقرار جديد.. فهل يلتزم ترامب وإدارته بتصريحاته أم ان هناك مخططا جديدا…

باسل نيوف


   ( الجمعة 2018/03/30 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/06/2019 - 7:42 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...