-->
الاثنين17/6/2019
م19:20:42
آخر الأخبار
وفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسى أثناء محاكمتهالجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديمجدداً....(قاصف) تستهدف مطاراً سعودياً... وواشطن تعترف بإسقاط طائرة لهاالسعودية تطلب النجدة بسبب صاروخ "كروز" اليمنيوفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين خلال إخمادهم الحرائق التي نشبت في الأراضي الزراعية بريف الحسكةاندلاع حرائق في الأراضي الزراعية جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرى بريف حماة الشمالي.. ووحدات الجيش ترد“الدولي للصحفيين” يتبنى مشروع قرار برفع العقوبات عن الإعلام السوريقاعدة التنف وعودة داعش للتحرك في البادية السوريةالولايات المتحدة وبريطانيا ترسلان قوات إلى منطقة الخليج...هل تستعدان لضرب إيراناللواء باقري: إيران قادرة على إغلاق مضيق هرمزاغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .خلافاً للتوقعات زيادة الحوالات لم تخفّض الدولار أمام الليرة والسعر تجاوز عتبة 590 …هل هي «صفقة القرن» فعلاً؟ ....فخري هاشم السيد رجبمعركة إدلب .. ومأزق تركيا الاستراتيجيبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا اليك بعض الاشياء الواجب تدريب اولادك عليها فى سن مبكر:مجلس الشعب يقر قانونا يجيز تعيين 5 بالمئة من الخريجين الأوائل للمعاهد التقنية دون مسابقة سلاحا المدفعية والصواريخ يدمران آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” بريفي إدلب وحماةمسؤول في "الجيش الحر": السعودية قررت إيقاف الدعم عن المناطق الخاضعة لسيطرة "الجيش الحر" في الشمال السوريتقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد انتهاء مهلة الإخلاء للمخالفين على أرض مشروع الديماس السكني … العلان لـ«الوطن»: المخالفات بؤرة فساد وبعض المواطنين ينصبون ويحتالون ويبيعونأستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يوميارغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمخوفا من الحوادث الخطيرة... "فورد" تسحب أكثر من مليون سيارةنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان موسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

بعد سنين عجاف.. خطوات قليلة تفصل إعلان الغوطة خالية من الإرهاب

بعد سنين عجاف خطوات قليلة تفصل الغوطة الشرقية عن اعلانها خالية من الارهاب الذي رزح سكانها المدنيون تحت نيره بين احتجاز قسري تارة واتخاذهم دروعا بشرية تارة اخرى واستغلال اعلامي دنيء من قبل مشغلي التنظيمات الارهابية تارة ثالثة.


ميدان الغوطة تنفس النصر فحرستا بالأمس غادرها الارهاب الى غير رجعة وقبلها سقبا وحمورية وجسرين وغيرها والعشرات من بلدات ومزارع الغوطة التي أعاد إليها الجيش العربي السوري الامن والاستقرار بعد تطهيرها من ارهاب عاث فيها دمارا وتقتيلا وتطاير شرره الى الاحياء السكنية في دمشق عبر آلاف قذائف الغدر التي ادت لاستشهاد المئات من المدنيين الأبرياء .

دائرة الانتصار تتوسع وعمق الغوطة بات خاليا من الإرهاب فبعد حرستا بالأمس تنتظر بلدات عربين وزملكا وجوبر وغيرها التطهر من الارهاب أيضا اذ انه من المتوقع خلال الأيام القادمة إخراج مئات الإرهابيين منها بعد رضوخهم الذي جاء نتيجة الانتصارات الكبيرة والمتسارعة للجيش العربي السوري في عملياته العسكرية الواسعة والتي بدأها منتصف الشهر الماضي .

وفي الوقت الذي ترمي عين الجيش على الإرهاب فإن العين الأخرى تنظر الى حال المدنيين في الغوطة حيث يواصل تأمين خروج المدنيين فيها والذين بلغوا حتى اليوم أكثر من مئة الف عبر المعابر التي انشأتها الدولة السورية مع بداية المعركة حفاظا على حياتهم ولسان حال الخارجين من غياهب الارهاب يقول: “خرجنا من تحت نار الارهاب الذي اكتوينا به الى حضن الوطن الذي يتسع للجميع بأمن وسلام”.

إعلان النصر في الغوطة الشرقية أصبح محسوما وهو يتوج انتصارات الجيش بدعم من الحلفاء في حلب وريفها والبادية ودير الزور وحماة وريف إدلب وغيرها ولعل نصر الغوطة المرتقب والذي هلت بشائره سيقضي على ما تبقى من أحلام أمريكا والغرب وكيان العدو الصهيوني وأتباعهم من مشيخات الخليج والنظام التركي في إسقاط الدولة السورية المقاومة.

وفي المقلب الآخر يترقب رعاة الإرهاب مسار تقدم الجيش العربي السوري في الغوطة خطوة بخطوة فمسبحة الانتصارات والتسويات كرت ما زاد من إرباكهم فرهانهم على معارك استنزاف طويلة سقط بينما ضجت حوامل اعلامهم الإرهابية استنفارا ضد سورية تباكيا على المدنيين فيها ليتبين مع فتح الدولة السورية للممرات الامنة في اكثر من خط نار أن مسيرات شعبية ينظمها أبناء الغوطة تطالب بدخول الجيش العربي السوري والقضاء على الارهابيين الذين اتخذوهم دروعا بشرية على مدى سنوات عدة .

المدنيون الخارجون من براثن الإرهاب في الغوطة عروا رعاة الارهاب الذين تاجروا بمعاناتهم بهدف التضييق على الدولة السورية ليفضحوا وعلى الملأ ماذا فعل الإرهابيون بهم على مر السنين في الغوطة بأوامر من مشغليهم من قتل وتجويع واعتقال وتهديد بينما أكدت شهاداتهم الحية أمام الإعلام انهم كانوا رهن الاعتقال والاحتجاز القسري من قبل الارهابيين وداعميهم وانهم سوريون وطنيون لا يقبلون المساومة على الوطن وأمنه.

أديب رضوان - sana


   ( السبت 2018/03/24 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/06/2019 - 7:19 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...