-->
الاثنين17/6/2019
ص1:36:16
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري أبها وجيزان ويخرجهما من الخدمة"لم تشهده المنطقة من قبل"... موقع عبري يكشف معلومات عن صاروخ مطار "أبها" السعوديبوصعب: يمكن أن يكون لروسيا دور ايجابي بترسيم الحدود البحرية مع سوريا بلجيكا تصفع السعودية وتلغي رخصة تصدير الأسلحة إليهاوفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين خلال إخمادهم الحرائق التي نشبت في الأراضي الزراعية بريف الحسكةاندلاع حرائق في الأراضي الزراعية جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرى بريف حماة الشمالي.. ووحدات الجيش ترد“الدولي للصحفيين” يتبنى مشروع قرار برفع العقوبات عن الإعلام السوريقاعدة التنف وعودة داعش للتحرك في البادية السوريةبوتين: ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وعودة المهجرين إلى وطنهمالمشاركون في قمة (سيكا) يؤكدون معارضتهم سياسة الإجراءات القسرية أحادية الجانبخلافاً للتوقعات زيادة الحوالات لم تخفّض الدولار أمام الليرة والسعر تجاوز عتبة 590 …التجارة الداخلية تعدل أسعار البنزين غير المدعومهل هي «صفقة القرن» فعلاً؟ ....فخري هاشم السيد رجبمعركة إدلب .. ومأزق تركيا الاستراتيجيبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا اليك بعض الاشياء الواجب تدريب اولادك عليها فى سن مبكر:مجلس الشعب يقر قانونا يجيز تعيين 5 بالمئة من الخريجين الأوائل للمعاهد التقنية دون مسابقة «النصرة» ترافق وتحمي إعلاميين أميركيين في «إدلب»! … والجيش يخلي «تل ملح» و«الجبين» تكتيكياًالإرهابيون يعتدون بالصواريخ على قريتي الشيخ حديد والجلمةتقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد انتهاء مهلة الإخلاء للمخالفين على أرض مشروع الديماس السكني … العلان لـ«الوطن»: المخالفات بؤرة فساد وبعض المواطنين ينصبون ويحتالون ويبيعونهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاضوء شاشات الهواتف له تأثير خطير على الجلدسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يوميارغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمخوفا من الحوادث الخطيرة... "فورد" تسحب أكثر من مليون سيارةموسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرينإدلب: موقف روسي حازم....حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

بعد سنوات على اختطافهم.. الآلاف من أهالي الغوطة الشرقية مظللين بزنود رجال الجيش يكسرون أغلال الإرهاب وينتزعون حريتهم الحقيقية- فيديو

سانا| بعد سنوات على احتجازهم رهائن من قبل التنظيمات الإرهابية المأجورة بكل فروعها ومسمياتها تمكن الآلاف من أهالي مدن وبلدات الغوطة الشرقية أمس من نزع أغلال الإرهاب وانتزاع حريتهم الحقيقية والعودة مظللين بزنود رجال الجيش العربي السوري إلى الوطن كل الوطن.


بعد سنوات على احتجازهم رهائن من قبل التنظيمات الإرهابية المأجورة بكل فروعها ومسمياتها تمكن الآلاف من أهالي مدن وبلدات الغوطة الشرقية أمس من نزع أغلال الإرهاب وانتزاع حريتهم الحقيقية والعودة مظللين بزنود رجال الجيش العربي السوري إلى الوطن كل الوطن.

مع بزوغ فجر أمس قرر آلاف السوريين الذين اختطفهم الإرهاب منذ سنوات في الغوطة الشرقية الزحف نحو الممرات التي أعدها وأمنها الجيش العربي السوري في حمورية ومخيم الوافدين فارين من جحيم تلك التنظيمات الإرهابية ومجاهرين برفضهم لها ولممارساتها الشيطانية ينشدون قصيدة إيمانهم المتجدد بالوطن ويناشدون الجيش باستكمال إجهازه على ما تبقى من الإرهاب في الغوطة وفك أسر الآلاف ممن تتخذهم التنظيمات الإرهابية دروعا للاحتماء من ضربات الجيش التي تتزايد وتيرتها بالتوازي مع تحييد مزيد من الأهالي عن ميادين المعارك.

على الجهة المقابلة قامت وحدات الجيش بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري باستقبال حشود الخارجين من الغوطة وباشرت على الفور بتقديم التسهيلات اللازمة لهم تمهيدا لنقلهم بشكل آمن إلى مراكز إقامة مؤقتة مجهزة بكل المستلزمات الأساسية لاستعادة حياتهم الطبيعية بعيدا عن الترهيب الذي مورس عليهم منذ سنوات من قبل تنظيمات امتهنت الإرهاب والتنكيل والتكفير.

وبالتوازي مع زحف الآلاف للعودة باتجاه الممرات الآمنة واصلت وحدات الجيش عملياتها لاجتثاث ما تبقى من إرهاب في الغوطة الشرقية وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع قرى وبلدات الغوطة مستعيدة السيطرة في القطاع الجنوبي الشرقي من الغوطة على عدد من المزارع شمال شرق بلدة جسرين وعدد من الأبنية في الجهة الشرقية والجنوبية الشرقية للبلدة ليضيق الخناق على التنظيمات الإرهابية التي ما زالت تحتجز آلاف المدنيين هناك.

على المقلب الآخر فإن مشهد الزحف البشري لأهالي الغوطة والذي وثقته عدسات كاميرات وسائل إعلام عديدة لهؤلاء الفارين من جحيم التنظيمات التكفيرية غاب عن وسائل الإعلام المعادية للشعب السوري لأنه يسحب منها كما من التنظيمات الإرهابية والدول المشغلة لها الذريعة الإنسانية التي كانوا دائما يتغنون بها ولأنها تعري زيف ادعاءاتهم وتثبت من جديد أن الجيش العربي السوري الذي أخذ على عاتقه استعادة الأمن والاستقرار إلى كامل الأراضي السورية وتطهيرها من دنس الإرهاب لم ينس أن هذا الإرهاب يحتجز آلاف المدنيين كدروع بشرية.

أهالي الغوطة الشرقية لدمشق ومع وصولهم بالآلاف إلى الممر الإنساني المحدث والمؤمن من قبل الجيش العربي السوري في حمورية وجدوا جيش بلادهم في مقدمة المستقبلين لهم وهم يعلمون جيدا أن خلاصهم هو على يد هذا الجيش ولكن سطوة الإرهاب والخوف الذي فرضته التنظيمات على أهالي الغوطة لسنوات كانت تمنعهم من الكلام إلى أن تكسر حاجز الخوف برؤية جيش الوطن والوصول إلى بر الأمان حيث يؤكد أحد الخارجين إنه “ومع وصولنا إلى هنا شعرنا وكأننا انتقلنا من زمن الأسر والعبودية إلى كنف الدولة السورية التي لا نرتضي عنها أي بديل”.

ويضيف آخر بصوت مرتفع “الآن نحن نعيش.. كنا أمواتا.. فالإرهابيون أخذوا كل شيء.. أذلونا.. أهانونا.. سرقوا كل شيء.. حتى طعام الأطفال.. إنهم إرهابيون على اختلاف مسمياتهم.. ولاشيء ينفع معهم غير الاجتثاث”.

الهاربون من جحيم الإرهاب يتحدثون أيضا عن ممارسات الإرهابيين بحقهم مختصرين المشهد المأساوي الذي خيم على الغوطة تحت سطوة الإرهاب من سرقة للمعونات الغذائية وحرمان للأطفال الرضع من الحليب والدواء الذي كان من ضمن هذه المساعدات التي دخلت للغوطة لكن سرقتها من قبل هؤلاء والمتاجرة بها كانت سببا في معاناة مئات الأطفال والمرضى.

لن تطول عذابات سكان الغوطة الشرقية بريف دمشق بعد اليوم فقرار النصر على الإرهاب الذي جثم على صدورهم لسنوات اتخذ من قبل الجيش العربي السوري ولن يجوع طفل ولن يفارق مريض الحياة بسبب نقص الدواء الذي كان يسلب من هؤلاء.. هو الوعد الذي اخذه الجيش على نفسه وها هو الوعد يتحقق.

 

 


   ( الجمعة 2018/03/16 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/06/2019 - 10:05 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...