-->
الاثنين17/6/2019
م23:37:6
آخر الأخبار
الذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!الإخونجي " أردوغان" حزين على " مرسي".. والأزمة المصرية التركية تتفاقمالجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديوفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسى أثناء محاكمتهأهالي قرية الشيخ حديد بريف حماة: الإرهابيون يتعمدون حرق محاصيلنا لكننا متمسكون بأرضنا بحماية رجال الجيشنائب الرئيس الصيني يؤكد للمعلم استمرار تقديم بكين الدعم لسورية في علاقاتهما الثنائية والمحافل الدولية والمنظمات متعددة الأطرافأهالي الوضيحي يروون تفاصيل المجزرة التي ارتكبها إرهابيو “جبهة النصرة” في قريتهموفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين خلال إخمادهم الحرائق التي نشبت في الأراضي الزراعية بريف الحسكةطهران: نهج السعودية الخاطئ لم يجلب سوى الحروب والدمارالولايات المتحدة وبريطانيا ترسلان قوات إلى منطقة الخليج...هل تستعدان لضرب إيراناغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .خلافاً للتوقعات زيادة الحوالات لم تخفّض الدولار أمام الليرة والسعر تجاوز عتبة 590 …هل هي «صفقة القرن» فعلاً؟ ....فخري هاشم السيد رجبمعركة إدلب .. ومأزق تركيا الاستراتيجيبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا وزير التربية ينفي تسرب أسئلة الرياضيات للثالث الثانوي العلميإلغاء امتحان الرياضيات لشهادة التعليم الأساسي في مركزين بحماةاستشهاد وجرح عدد من المدنيين في تفجير سيارة مفخخة بالقامشليسلاحا المدفعية والصواريخ يدمران آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” بريفي إدلب وحماةوزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يوميارغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمخوفا من الحوادث الخطيرة... "فورد" تسحب أكثر من مليون سيارةنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان موسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

شهر يمر على العدوان التركي على عفرين .. ولا نتائج عسكرية تُذكر

علي حسن | يستمر العدوان التركي على مدينة عفرين وقراها، قصفٌ مدفعي وجوي مكثف يشير إلى أنّ العدوان التركي قد أخذ منحى تصعيدياً أكثر مع اقتراب إتمامه شهراً كاملاً دون تحقيق أية نتائج تُذكر بسبب المقاومة العنيفة من قبل وحدات حماية الشعب الكردية، ويبقى المدنيون هم الضحية الأولى.


مضى على العدوان التركي على مدينة عفرين والقرى المحيطة بها قرابة الشهر، الجيش التركي وفصائل ما يسمى "غصن الزيتون" لم تُحقق شيئاً يُذكر، وفي هذا السياق قال مصدرٌ كردي من عفرين لموقع "العهد" الإخباري إنّ " نتيجة الأتراك ما تزال الصفر على المستوى العسكري، لكنهم على المستوى الإنساني قد أجرموا بحق أهالي المنطقة، فالبنى التحتية في عفرين والقرى المحيطة بها باتت مدمرة بشكل شبه كامل فضلاً عن القتل الممنهج للمدنيين واستهداف الأطفال والنساء والشيوخ، وهذا يعتبر جريمةً بحق الإنسانية وإرهاباً ضد شعبٍ أعزل"، مشيراً على حد تعبيره إلى أنّ " الأتراك يحاولون تحقيق مكاسب عسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية لكنهم لا يستطيعون ذلك فيفرغون حقدهم بالمدنيين وهذا عملٌ جبان وفاشل ولا أخلاقي".

وهنا يقول مصدر سياسي سوري لـ"العهد" الإخباري إنّ " تركيا تحاول أن تقول إنها موجودة على الأرض وتريد لنفسها موقعاً في الحل السياسي يؤمّن لها بعض المصالح داخل الجغرافيا السورية، ولذلك يزجّون بالكثير من المسلحين الإرهابيين المرتبطين بهم في معارك مع وحدات حماية الشعب الكردية بهدف القضاء عليهم لضمان عدم عودتهم إلى الجغرافيا التركية مستقبلاً"، وأضاف قائلاً إنّ " الأتراك يعملون على هذا الجانب لأنهم يعلمون أن هؤلاء الإرهابيين سيرتدون في لحظة من اللحظات عندما يحاصرهم الجيش السوري إلى الجغرافيا التركية التي أتوا منها، إذ إن هذه المسألة تشكل رعباً حقيقياً للأتراك وتجعلهم يضعون الكثير من الحسابات لعدم عودتهم إلى تركيا، فالأراضي التركية قابلة للتشظي أكثر من الجغرافيا السورية، والمجاميع الإرهابية لديها مكاتب ومعسكرات وخلايا  داخل الأراضي التركية وعودتهم إلى الجغرافيا التركية مأزقٌ حقيقي لأنقرة".

وحول ما يُقال عن اتفاق بين الدولة السورية ووحدات حماية الشعب الكردية لدخول الجيش السوري وانتشاره في مدينة عفرين وقراها، أكد المصدر السياسي السوري ذاته أنّ " الدولة السورية لا تنتظر من أحد أن يعطيها الإذن أو جواز السفر للدخول إلى عفرين فهي أرضٌ سورية، لكن هناك بعض الأحزاب الكردية التي تقود الشعب الكردي الأعزل باتجاهات مختلفة وهذا أمرٌ خطير وانعكاساته على المجتمع الكردي كبيرة جداً، لكنها في نهاية المطاف تبقى أرضاً سورية ولولا الدعم اللوجستي والعملياتي الذي يقدمه الجيش السوري لم تستطع عفرين الصمود حتى الآن أمام الجيش التركي واعداد المسلحين الهائلة التي زجّ بهم التركي في مقدمة جنوده".

وأضاف أنه "على تلك القيادات الكردية أن تعي تماماً وبنظرة ثاقبة أنها جزء من الجغرافيا السورية، كما يجب عليها أن تعتبر من دروس التاريخ وإذا كانوا يريدون حكماً ذاتياً فقد صدرت تصريحاتٌ مسبقة حول هذا الموضوع وإمكانية مناقشته، لكن عليهم ألّا يأخذوا المكون الكردي إلى أماكن أخرى خاطئة فهم أبناء سوريا ولهم دورٌ وطني على امتداد الجغرافيا السورية"، لافتاً إلى أنّ " تصريحات نائب وزير الخارجية فيصل المقداد السابقة واضحة بأن الدولة السورية ستواجه أي عدوان على أراضيها ولا تحتاج الإذن من أحد، إضافةً إلى التصريح الأخير الذي قال فيه إنّ السماء السورية ليست مستباحةً لأحد وإن أي طيران سيدخل الأجواء السورية سيتم إسقاطه، وهذه رسالةٌ ليست للعدو الصهيوني فقط بل للعالم أجمع وأوله تركيا مضمونها أنّ الأزمة السورية وصلت إلى منعطف يجب الوقوف عنده فاستباحة السماء السورية أمرٌ لم يعُد مسموحاً".


   ( السبت 2018/02/17 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/06/2019 - 9:25 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...