السبت17/8/2019
م23:41:0
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضانات تطورات درامية شرق الفرات.. عشائر الحسكة تدعو مليشيات قسد لحوار (لا مشروط) مع الدولة السرية قبل فوات الآون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقوسائط دفاعنا الجوي تدمر هدفا معاديا في منطقة مصياف بريف حماةمجلس الأمن الدولي يلغي جلسته حول سوريا بسبب بيدرسنشنار: أردوغان يدعم التنظيمات الإرهابية في سورية خدمة لـ “إسرائيل”انخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمآلات الازمة السورية بين المراوغة التركية وقمة أيلول القادمة في أنقرةمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيممتزوج من عدة نساء يقوم بتشغيلهن بالتسول.. وقتل إحداهن في حديقة جامع ليسرق ما بحوزتها من مال ومصاغبالفيديو ...مصادرة أكثر من ٤٠٠ ألف حبة من الكبتاغون المخدر في ريف دمشقمقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"قاعدة جديدة للاحتلال الأمريكي بريف الحسكةمناطق جوبر قيد الدراسة في طريقها إلى التنظيم..و القابون السكني فستتم دراسته من قبل الشركة العامة للدراسات الهندسيةوزير التربية: معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات في العام الماضيالجيش السوري ينتزع مزارع خان شيخون الشمالية ويحرر تلا إستراتيجيا جنوب إدلبالجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبيالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزيرداً علـى الاتهـامــات … مدير «العقاري» : لماذا يودع الاتحاد التعاوني 64 مليار ليرة بدلاً من توظيفها في السكن؟خبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحما هي كمية العسل التي يمكن تناولها يوميا؟أيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة النقاش: انتصار تموز 2006 نقل قوة الردع من يد "إسرائيل" إلى يد محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

شهر يمر على العدوان التركي على عفرين .. ولا نتائج عسكرية تُذكر

علي حسن | يستمر العدوان التركي على مدينة عفرين وقراها، قصفٌ مدفعي وجوي مكثف يشير إلى أنّ العدوان التركي قد أخذ منحى تصعيدياً أكثر مع اقتراب إتمامه شهراً كاملاً دون تحقيق أية نتائج تُذكر بسبب المقاومة العنيفة من قبل وحدات حماية الشعب الكردية، ويبقى المدنيون هم الضحية الأولى.


مضى على العدوان التركي على مدينة عفرين والقرى المحيطة بها قرابة الشهر، الجيش التركي وفصائل ما يسمى "غصن الزيتون" لم تُحقق شيئاً يُذكر، وفي هذا السياق قال مصدرٌ كردي من عفرين لموقع "العهد" الإخباري إنّ " نتيجة الأتراك ما تزال الصفر على المستوى العسكري، لكنهم على المستوى الإنساني قد أجرموا بحق أهالي المنطقة، فالبنى التحتية في عفرين والقرى المحيطة بها باتت مدمرة بشكل شبه كامل فضلاً عن القتل الممنهج للمدنيين واستهداف الأطفال والنساء والشيوخ، وهذا يعتبر جريمةً بحق الإنسانية وإرهاباً ضد شعبٍ أعزل"، مشيراً على حد تعبيره إلى أنّ " الأتراك يحاولون تحقيق مكاسب عسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية لكنهم لا يستطيعون ذلك فيفرغون حقدهم بالمدنيين وهذا عملٌ جبان وفاشل ولا أخلاقي".

وهنا يقول مصدر سياسي سوري لـ"العهد" الإخباري إنّ " تركيا تحاول أن تقول إنها موجودة على الأرض وتريد لنفسها موقعاً في الحل السياسي يؤمّن لها بعض المصالح داخل الجغرافيا السورية، ولذلك يزجّون بالكثير من المسلحين الإرهابيين المرتبطين بهم في معارك مع وحدات حماية الشعب الكردية بهدف القضاء عليهم لضمان عدم عودتهم إلى الجغرافيا التركية مستقبلاً"، وأضاف قائلاً إنّ " الأتراك يعملون على هذا الجانب لأنهم يعلمون أن هؤلاء الإرهابيين سيرتدون في لحظة من اللحظات عندما يحاصرهم الجيش السوري إلى الجغرافيا التركية التي أتوا منها، إذ إن هذه المسألة تشكل رعباً حقيقياً للأتراك وتجعلهم يضعون الكثير من الحسابات لعدم عودتهم إلى تركيا، فالأراضي التركية قابلة للتشظي أكثر من الجغرافيا السورية، والمجاميع الإرهابية لديها مكاتب ومعسكرات وخلايا  داخل الأراضي التركية وعودتهم إلى الجغرافيا التركية مأزقٌ حقيقي لأنقرة".

وحول ما يُقال عن اتفاق بين الدولة السورية ووحدات حماية الشعب الكردية لدخول الجيش السوري وانتشاره في مدينة عفرين وقراها، أكد المصدر السياسي السوري ذاته أنّ " الدولة السورية لا تنتظر من أحد أن يعطيها الإذن أو جواز السفر للدخول إلى عفرين فهي أرضٌ سورية، لكن هناك بعض الأحزاب الكردية التي تقود الشعب الكردي الأعزل باتجاهات مختلفة وهذا أمرٌ خطير وانعكاساته على المجتمع الكردي كبيرة جداً، لكنها في نهاية المطاف تبقى أرضاً سورية ولولا الدعم اللوجستي والعملياتي الذي يقدمه الجيش السوري لم تستطع عفرين الصمود حتى الآن أمام الجيش التركي واعداد المسلحين الهائلة التي زجّ بهم التركي في مقدمة جنوده".

وأضاف أنه "على تلك القيادات الكردية أن تعي تماماً وبنظرة ثاقبة أنها جزء من الجغرافيا السورية، كما يجب عليها أن تعتبر من دروس التاريخ وإذا كانوا يريدون حكماً ذاتياً فقد صدرت تصريحاتٌ مسبقة حول هذا الموضوع وإمكانية مناقشته، لكن عليهم ألّا يأخذوا المكون الكردي إلى أماكن أخرى خاطئة فهم أبناء سوريا ولهم دورٌ وطني على امتداد الجغرافيا السورية"، لافتاً إلى أنّ " تصريحات نائب وزير الخارجية فيصل المقداد السابقة واضحة بأن الدولة السورية ستواجه أي عدوان على أراضيها ولا تحتاج الإذن من أحد، إضافةً إلى التصريح الأخير الذي قال فيه إنّ السماء السورية ليست مستباحةً لأحد وإن أي طيران سيدخل الأجواء السورية سيتم إسقاطه، وهذه رسالةٌ ليست للعدو الصهيوني فقط بل للعالم أجمع وأوله تركيا مضمونها أنّ الأزمة السورية وصلت إلى منعطف يجب الوقوف عنده فاستباحة السماء السورية أمرٌ لم يعُد مسموحاً".


   ( السبت 2018/02/17 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2019 - 10:35 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش المزيد ...