السبت24/8/2019
م14:22:49
آخر الأخبار
مجددًا.. سلاح الجو اليمني المسير يشن هجومًا واسعًا على قاعدة الملك خالد الجوية نفذ سلاح الجو اليمني المسير لدى الجيش اليمني واللجان الشعبيةإصابة 39 عاملا بحادث تسرب غاز بمصنع في السعوديةالخارجية العراقية تستدعي القائم بأعمال السفارة الأمريكيةالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسس لتحالف العدوان السعوديواشنطن تدخل بشكل غير شرعي 200 شاحنة تحمل معدات عسكرية إلى ميليشيا (قسد) الانفصالية كاميرا RT ترصد عن قرب نقطة المراقبة التركية التاسعة المحاصرة من قبل الجيش السوريد. شعبان : تركيا برهنت خلال المرحلة الأخيرة أنها تساند وتسلّح الإرهابيينسوريا.. تحرك رباعي على وقع انتصارات الجيش السوري في إدلبقائد الحرس الثوري الإسلامي: أمن الخليج مستتبٌّ بفضل حضور إيران القوي بعد إطلاق صاروخي جديد… ترامب: تربطنا علاقة طيبة فعلا بكوريا الشماليةالذهب يتجه صوب أسوأ أسبوع في 5 أشهرمسؤول عراقي يعلن موعد فتح معبر القائم- البوكمال بين سورية والعراقأردوغان إلى موسكو عاجلاً ودمشق لا تتراجع.....بقلم الاعلامي حسني محليأردوغان يترنح في الشمال السوري ......بقلم ناديا شحادةنجمة تركية يذبحها طليقها امام ابنتهما..حادثة تهزّ تركيا سورية تستدرج صديقتها القاصر ليغتصبها 3 شبان في برلينمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلبالتعليم العالي تصدر التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم 17 الخاص بالموفدين وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانبالفيديو ...ضبط أنفاق ومقرات محصنة لإرهابيي (النصرة) بمحيط خان شيخون والتمانعة بريف إدلببالفيديو ...مصدر عسكري : الجيش السوري ينتشر في بعض أحياء مورك محاصرا نقطة المراقبة التركية بالكاملوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبسرّك في محيط خصركأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهميادة الحناوي لـ سيدتي: لهذه الأسباب ألغيت حفلتي في لبنان وهذه قراراتي مستقبلياًوفاة والدة رنا الأبيض وباسم ياخور ويزن السيد وصفاء سلطان يعزونهاالسرطان يهدد رئيس دولة بعدما قتل والديه وأختهقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارخمس عادات يومية تميز الأذكياء من البشر عن سواهمبالفيديو... سمكة بفكين تشعل مواقع التواصل عملية خان شيخون المتقنة في تحضيرها .......بقلم الباحث الإستراتيجي د . أمين حطيطسياسات أردوغان تتمزّقُ ....في التدافع الروسي الأميركي! ...بقلم د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا وحلفاؤها .. استراتيجية جديدة لمواجهة أي عدوان...بقلم علي حسن

تصاعدت لهجة المسؤولين الروس تجاه واشنطن عقب العدوان الأمريكي على القوات الشعبية الموالية للجيش السوري في ريف دير الزور الشمالي، فيما تتصاعد مطالبات المسؤولين الإيرانيين أيضاً لأنقرة بتوقيف عدوانها على الأراضي السورية، 

وذلك قبيل عقد القمة الثلاثية الروسية التركية الإيرانية المرتقبة في إسطنبول، التي ستناقش آخر التطورات الميدانية والسياسية في سوريا، ولا شك أن العدوانين الأمريكي والتركي سيكونان محور جدول مناقشات هذه القمة.

كانت حدة لهجة المسؤولون الروس يوم أمس عقب العدوان الأمريكي على القوات الموالية للجيش السوري مرتفعة جداً، وجود الأمريكيين في سوريا ليس لقتال داعش، وإنما للسيطرة على ثروات سوريا الاقتصادية، والمنطقة الآمنة في محيط معبر التنف تساعد الإرهابيين على إعادة التجمع والقيام بهجمات جديدة، كما أنها تهدف لتقسيم سوريا، هذه النقاط الأبرز التي جاءت على لسان مسؤولي موسكو، وقبل فترة ليست بقريبة اعتقد الكثيرون أنّ روسيا وأمريكا قد توصلتا إلى تفاهم ضمني حول سوريا رغم أنه كان محض تأويلات بأنهما اتفقتا على تقسيم مناطق النفوذ في سوريا بينهما، لتأتي هذه التصريحات التصعيدية اليوم وعلى ما يبدوأنها نسفت صحة كل تلك التأويلات، بالإضافة إلى التصريحات الإيرانية التي خرجت مؤخراً عن إفشال الحلم الأمريكي بتقسيم سوريا وضرورة وقف العدوان التركي على عفرين، وفي هذا السياق قال مصدرٌ سياسي سوري لموقع "العهد" الإخباري إنّ " الولايات المتحدة الأمريكية أخفقت في إمرار استراتيجيتها التي حاولت فيها إعادة صناعة الإرهاب، فالجيش السوري وحلفاؤه يتقدمان ويضربان مقرات الإرهابيين في مختلف المناطق، ولذلك يأتي عدوان أمريكا على القوات الموالية للجيش السوري في دير الزور يوم أمس في إطار هذه الاستراتيجية الداعمة للإرهاب، وهذا عدوان على الشعب السوري بأكمله وعلى سيادة سوريا ووحدة أراضيها".

وتطرق المصدر السياسي ذاته خلال حديثه لـ"العهد" إلى القمة الثلاثية المرتقبة في اسطنبول بين روسيا وإيران وتركيا، قائلاً إنّ " الحكومة السورية على ثقة كاملة بحلفائها لاتخاذ القرارات الكفيلة بمنع تكرار أي عدوان كان كما أن الجيش السوري في جهوزيته التامة للدفاع عن وحدة أراضيه"، مؤكداً أنّ "حلفاء سوريا مستهدَفُون أيضاً من هكذا عدوان، فهم من يقفون إلى جانب سوريا في وجه مخططات أمريكا التقسيمية والداعمة للإرهاب، إذ إن أمريكا تريد إبعاد روسيا وإيران عن سوريا لتواصل مخططاتها التدميرية بأريحية، عكس روسيا وإيران اللتين تدعمان وحدة الشعب السوري وتدافعان عن سيادة سوريا".

وأشار المصدر السياسي السوري إلى أنّ " المسؤولين الإيرانيين يصرحون حول الاعتداءات الأمريكية ووجوب طرد أمريكا من كامل الأراضي السورية، وهم في موقفٍ سياسي داعم، فإيران حليفٌ استراتيجي ومعنيّة بكل ما يجري في سوريا حالها حال روسيا، وهما إلى جانب سوريا في مرحلة استراتيجية سيتم فيها مواجهة العدوان الأمريكي ومشروعه التقسيمي في شرق البلاد، كما تمت مواجهة الإرهاب ودحره وتطهير أغلب الأراضي السورية".

وأكد المصدر ذاته أنّ " مشروع أمريكا لتقسيم سوريا على أي اعتبارٍ كان طائفيا أوعرقيا أومذهبيا سيصبح ضرباً من الماضي، وسوريا ستبقى واحدةً موحدة وستتم مواجهة كافة التهديدات الخارجية".


   ( السبت 2018/02/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/08/2019 - 2:14 م

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أسد البحر يجر سائحة إلى الماء لافتراسها (فيديو) بالفيديو...هبوط جنوني لمقاتلة حربية دون استخدام العجلات شاهد... كاميرات المراقبة توثق مشهدا مرعبا خلال فترة الليل إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك المزيد ...