-->
الاثنين17/6/2019
م22:37:34
آخر الأخبار
الذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!الإخونجي " أردوغان" حزين على " مرسي".. والأزمة المصرية التركية تتفاقمالجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديوفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسى أثناء محاكمتهأهالي قرية الشيخ حديد بريف حماة: الإرهابيون يتعمدون حرق محاصيلنا لكننا متمسكون بأرضنا بحماية رجال الجيشنائب الرئيس الصيني يؤكد للمعلم استمرار تقديم بكين الدعم لسورية في علاقاتهما الثنائية والمحافل الدولية والمنظمات متعددة الأطرافأهالي الوضيحي يروون تفاصيل المجزرة التي ارتكبها إرهابيو “جبهة النصرة” في قريتهموفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين خلال إخمادهم الحرائق التي نشبت في الأراضي الزراعية بريف الحسكةطهران: نهج السعودية الخاطئ لم يجلب سوى الحروب والدمارالولايات المتحدة وبريطانيا ترسلان قوات إلى منطقة الخليج...هل تستعدان لضرب إيراناغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .خلافاً للتوقعات زيادة الحوالات لم تخفّض الدولار أمام الليرة والسعر تجاوز عتبة 590 …هل هي «صفقة القرن» فعلاً؟ ....فخري هاشم السيد رجبمعركة إدلب .. ومأزق تركيا الاستراتيجيبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا وزير التربية ينفي تسرب أسئلة الرياضيات للثالث الثانوي العلميإلغاء امتحان الرياضيات لشهادة التعليم الأساسي في مركزين بحماةاستشهاد وجرح عدد من المدنيين في تفجير سيارة مفخخة بالقامشليسلاحا المدفعية والصواريخ يدمران آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” بريفي إدلب وحماةوزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يوميارغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمخوفا من الحوادث الخطيرة... "فورد" تسحب أكثر من مليون سيارةنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان موسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـ «سوخوي» الثانية ثابتة ....بقلم معن حمية

قبل سنتين ونيّف، أسقطت تركيا طائرة «سوخوي 24» روسية فوق الأراضي السورية، متعمّدة ذلك لفرض «قواعد اشتباك» مع الروس، غير أنّ ردّ الفعل الروسي أربك الأتراك،


 وفي أوّل تعليق له وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ما حصل بأنه «واقعة بالغة الخطورة» وأعقبت تصريح بوتين سلسلة مواقف روسية حازمة، لتفهم تركيا أنها تجاوزت الخط الأحمر في التعامل مع الروس. وتلك «الواقعة» جعلت التركي يحسب عاقبة أفعاله. ولاحقاً اشتركت تركيا في محادثات أستانة وإقامة مناطق خفض التوتر.


وقياساً على الموقف الروسي في التعامل مع إسقاط «السوخوي 24» قبل عامين، سيكون التعامل مع إسقاط «السوخوي 25» في إدلب أشدّ حزماً وصرامة، لأنّ روسيا تعلم أنّ المجموعات الإرهابية التي أعلنت مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة، لا تستطيع القيام بذلك من دون مساعدة. فمَن هي الجهة التي ساعدت الإرهابيين وزوّدتهم بالصواريخ وقامت بالرصد وإعطاء أمر إسقاط الطائرة؟

واضح أنّ هذه الواقعة الجديدة، تحمل رسائل موقعة باسم رعاة المجموعات الإرهابية. فالولايات المتحدة الأميركية وحلفاؤها يصعّدون مواقفهم ويتّهمون سورية باستخدام السلاح الكيميائي، وهذا التصعيد ليس بوجه دمشق وحسب، بل هو بوجه موسكو أيضاً. وهذا ما تكشّف من خلال تصريحات وزير الخارجية الأميركي تيلرسون الذي يمهّد لطرح ملف الكيماوي مجدّداً في مجلس الأمن الدولي بهدف إدانة سورية، من خلال مطالبة روسيا بعدم اللجوء إلى استخدام الفيتو.

التصعيد الأميركي جاء في أعقاب الإنجازات والنجاحات الكبيرة التي حققها الجيش السوري وحلفاؤه في الحرب ضدّ الإرهاب، وفي أعقاب نجاح روسيا في عقد مؤتمر سوتشي للحوار السوري ـ السوري، والذي بنجاحه فقدت واشنطن إحدى الأوراق التي تتلطى خلفها.

لكن، التطوّر الذي تمثل بإسقاط الطائرة الروسية من شأنه أن يعقّد سعي أميركا لاتهام سورية، فمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أعلن أمس عدم موافقة روسيا على اتهام سورية من دون أدلة ثابتة ومن دون تحقيقات دولية، وفي موازاة ذلك لدى الروس أسئلة حول مصدر الصاروخ الذي استخدمه الإرهابيون لإسقاط «السوخوي» وعدد الصواريخ التي بحوزة الإرهابيين، علماً أنّ الروس مقتنعون بأن لا صلة لتركيا بتزويد المجموعات بنوع كهذا من الصواريخ، خصوصاً أنّ تركيا تضع كلّ ثقلها في العدوان الذي تشنّه على منطقة عفرين السورية.

وعليه، فإنّ طبيعة التعامل الروسي مع هذا التطوّر إسقاط السوخوي سيفرض نفسه، وهذا من شأنه أن يسقط أية مفاعيل محتملة للتصعيد الأميركي، وبالتالي إفشال حملة المزاعم التي تقودها واشنطن ضدّ دمشق وكشف هوية الجهة التي تزوّد الإرهابيين بالصواريخ، وفي حسابات الروس السوخوي الثانية ثابتة.

عميد الإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي


   ( الثلاثاء 2018/02/06 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/06/2019 - 9:25 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...