الأحد22/9/2019
ص4:0:5
آخر الأخبار
اتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقالحوثي يحذر النظام السعودي من رفض مبادرة وقف الهجمات ضد اليمنهل قال ترامب "البحرين تمتلك 700 مليار وهذا كثير"القوات العراقية تضبط طائرة وعشرات المتفجرات لـ"داعش".الرجل الذي لم يوقع..كتاب يختصر مراحل من نضال القائد المؤسس..شعبان: علينا أن نكتب تاريخنا بموضوعيةسوريا... عشائر عربية تهاجم دورية تابعة لميليشيات قسد حاولت اختطاف أولادها لـ ل(التجنيد الإجباري )برعاية الرئيس الأسد… المهندس خميس يفتتح الهيئة العامة لمشفى الأطفال بطرطوس بتكلفة مليار و200 مليون ليرةبالصور ...إسقاط طائرة مسيرة في أجواء جبل الشيخ بريف القنيطرة الشماليمناورات إيرانية روسية صينية مشتركة في بحر عمان والمحيط الهندي"ثروات قبرص ملك لنا".. أردوغان يصعّد في شرق المتوسطدولار الذهب عند 620 ليرة ..لهذه الأسباب السوريون يتجهون لبيع الذهب بشكل كبير؟!اتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقبالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمدحريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات. مشاجرة تؤدي لكشف عن متعاطي مواد مخدرة ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على صواريخ وقذائف من مخلفات الإرهابيين في مزارع قرية الزكاة بريف حماة الشماليأسلحة وذخيرة وأدوية وآليات إسرائيلية الصنع من مخلفات الإرهابيين في قرية بريقة بريف القنيطرة الجنوبيحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسة"فوائد مذهلة" للشمندر.. 10 لا يعرفها كثيرونزيت شجرة الشاي.. فوائد من الرأس حتى القدمينزوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدبدلا من الحليب… رضيعة تشرب 1.5 لتر من القهوة يوميا (فيديو)الجدال مفتاح السعادة الزوجية"غوغل" تضيف خصائص مميزة جديدة لبريد "جي ميل"طفل سوري يبتكر مشروعاً لإنارة الطرقات بالطاقة الشمسية من توالف البيئةدقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الدكتور بشار الجعفري يقدم هدية خاصة للمبعوث الأممي دي مستورا لها علاقة بإدلب وهي عبارة عن أيقونة اسمها “انتمي”

“راي اليوم” ـ كمال خلف:قدم مندوب سوريا الدائم في مجلس الأمن ورئيس الوفد الحكومي في مباحثات جنيف الدكتور بشار الجعفري هدية خاصة للمبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا لها علاقة بإدلب وهي عبارة عن أيقونة اسمها “انتمي”، وذلك خلال مستهل مباحثات “فيينا”.


وقال الجعفري: “أنتمي إلى الحضارة السورية وليس إلى العدوان التركي أو العدوان الأمريكي .. هذه الأيقونة سعادة المبعوث الخاص هي نص أقدم معاهدة سلام في العالم.. هي مبادرة قامت بها وزارة السياحة.. أقدم معاهدة سلام في العالم 2350 ق.م أي قبل 1200 سنة مما يقوله المأرخون.. من أن أقدم معاهدة سلام في العالم توقيعها بعد معركة قادش في حمص 1250 ق. م تقريباً بين الحثيين والفراعنة آنذاك.. هذه أقدم منها بـ 1200 سنة .. إدلب .. تل مرديخ في إدلب.

أنت كإيطالي تعرف عما أتحدث لأن من اكتشف هذا الرقيم عالم الآثار الإيطالي المعروف باول ماتييه مع بعثتنا الوطنية الأثرية. هذه هي إدلب.. هذه هي سوريا.. رسالتنا رسالة سلام.. أول من فكر بإقامة معاهدة سلام سياسية وديبلوماسية وتجارية وثقافية بين مملكتي إيبلا وبرسال.. طبعاً هذا الرقيم من اصل 17000 رقيم آخر حجبت قراءتها حتى الآن من سنة 1974 إلى الآن ممنوع ترجمتها موجودة في متاحف غربية.. وممنوع أن تترجم لأن ترجمتها ستقلب تاريخ العالم .. تناقض كل ما درسناه من نظريات تاريخية مطروحة على الساحة ولذلك ممنوع ترجمتها بعد مضي 50 سنة على اكتشافها.. يسعدني ان أهديك إياها سيد دي مستورا، وطلب الجعفري من دي ميستورا عدم الخشية من التصوير لأن الموضوع لن يتم استخدامه لغاية أخرى فقط للحديث عن السلام القادم من سوريا.
وانطلقت المباحثات السورية السورية أمس الخميس في فينا وتستمر يومين وتركز هذه الجوله على شكل الدستور 
المقبل لسوريا.

ملاحظة:الايقونة ليست الأيقونة الأصلية .. هي تمثيل لها من وزارة السياحة


   ( الجمعة 2018/01/26 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/09/2019 - 3:41 ص

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! المزيد ...