-->
الأربعاء19/6/2019
ص5:14:6
آخر الأخبار
الرئيس العراقي: ضرورة حل الأزمة في سورية سياسياً ومواجهة الإرهابالذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!الإخونجي " أردوغان" حزين على " مرسي".. والأزمة المصرية التركية تتفاقمالجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديالجعفري: سورية مستمرة في الدفاع عن أرضها ومواطنيها ومكافحة الإرهاب وإنهاء الوجود الأجنبي غير الشرعيأبناء القنيطرة ينظمون في عين التينة وقفة تضامنية مع أهلنا بالجولان: قرارات سلطات الاحتلال باطلةالرئيس الأسد يصدر قانونا يجيز تعيين 5 % من الخريجين الأوائل في كل معهد أو قسم أو تخصص يمنح درجة دبلوم تقانيأهلنا في الجولان المحتل يبدؤون إضرابا عاما رفضا لمخططات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية على أراضيهماحتراق مهاجمة أمريكية بعد اعتراضها من قبل "سو-27" الروسية (فيديو)ترامب يعلن طرد ملايين المهاجرين من الولايات المتحدةلماذا ارتفع الدولار فوق 590 ليرة في السوق الموازيةاغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .المعلم في الصين: ما الذي تستطيع بكين تقديمه؟ ....بقلم حميدي العبداللهصِرَاعُ مواقع!......د.عقيل سعيد محفوضإخماد حريقين في داريا دون أضرارضبط صاحب مكتبه يطبع قصصات ورقية ( راشيتات ) لطلاب التاسع والبكلورياوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سورياالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالسياسات التعليمية في سورية: مراجعة تحليلية نقدية للوسائل والأهداففشل المعركة التي أطلقتها الفصائل المسلحةتنظيم(القاعدة) ينفذ أول هجوم بعد انضمامه إلى غرفة العمليات التركية بريف حماةوزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟تجارب ناجحة... علماء روس قاب قوسين أو أدنى من تطوير "عباءة التخفي""ناسا" تكشف صورة لجبل "لم تر البشرية مثله"ما احتمالات المواجهة العسكرية الأميركية ـ الإيرانية؟ ....العميد د. أمين محمد حطيطنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الدكتور بشار الجعفري يقدم هدية خاصة للمبعوث الأممي دي مستورا لها علاقة بإدلب وهي عبارة عن أيقونة اسمها “انتمي”

“راي اليوم” ـ كمال خلف:قدم مندوب سوريا الدائم في مجلس الأمن ورئيس الوفد الحكومي في مباحثات جنيف الدكتور بشار الجعفري هدية خاصة للمبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا لها علاقة بإدلب وهي عبارة عن أيقونة اسمها “انتمي”، وذلك خلال مستهل مباحثات “فيينا”.


وقال الجعفري: “أنتمي إلى الحضارة السورية وليس إلى العدوان التركي أو العدوان الأمريكي .. هذه الأيقونة سعادة المبعوث الخاص هي نص أقدم معاهدة سلام في العالم.. هي مبادرة قامت بها وزارة السياحة.. أقدم معاهدة سلام في العالم 2350 ق.م أي قبل 1200 سنة مما يقوله المأرخون.. من أن أقدم معاهدة سلام في العالم توقيعها بعد معركة قادش في حمص 1250 ق. م تقريباً بين الحثيين والفراعنة آنذاك.. هذه أقدم منها بـ 1200 سنة .. إدلب .. تل مرديخ في إدلب.

أنت كإيطالي تعرف عما أتحدث لأن من اكتشف هذا الرقيم عالم الآثار الإيطالي المعروف باول ماتييه مع بعثتنا الوطنية الأثرية. هذه هي إدلب.. هذه هي سوريا.. رسالتنا رسالة سلام.. أول من فكر بإقامة معاهدة سلام سياسية وديبلوماسية وتجارية وثقافية بين مملكتي إيبلا وبرسال.. طبعاً هذا الرقيم من اصل 17000 رقيم آخر حجبت قراءتها حتى الآن من سنة 1974 إلى الآن ممنوع ترجمتها موجودة في متاحف غربية.. وممنوع أن تترجم لأن ترجمتها ستقلب تاريخ العالم .. تناقض كل ما درسناه من نظريات تاريخية مطروحة على الساحة ولذلك ممنوع ترجمتها بعد مضي 50 سنة على اكتشافها.. يسعدني ان أهديك إياها سيد دي مستورا، وطلب الجعفري من دي ميستورا عدم الخشية من التصوير لأن الموضوع لن يتم استخدامه لغاية أخرى فقط للحديث عن السلام القادم من سوريا.
وانطلقت المباحثات السورية السورية أمس الخميس في فينا وتستمر يومين وتركز هذه الجوله على شكل الدستور 
المقبل لسوريا.

ملاحظة:الايقونة ليست الأيقونة الأصلية .. هي تمثيل لها من وزارة السياحة


   ( الجمعة 2018/01/26 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/06/2019 - 9:59 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...