-->
الاثنين24/6/2019
ص9:43:20
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري جيزان وأبهاترامب ردا على احتمال فتح تحقيق في مقتل خاشقجي : نحتاج إلى أموال السعوديةبري يرفض "صفقة القرن": لبنان لن يشارك في بيع فلسطيندبلوماسي سعودي: زمن الحرب مع (إسرائيل) انتهى واستقبال (الإسرائيليين) في السعودية مسألة وقتاجتماع روسي أميركي إسرائيلي بالقدس المحتلة … تعزيزات عسكرية شمالاً والحربي يغير على معاقل الإرهاب في جسر الشغورالمفتي حسون: سورية تدفع اليوم ضريبة الحفاظ على كرامتها ورفضها للهيمنةبرلماني سوري يكشف حقيقة المبادرة الأمريكية للحل في سورياأمطار متوقعة فوق المرتفعات الساحلية وتحذير من تشكل الضباب في بعض المناطق الجبليةإيران: الهجمات الإلكترونية الأميركية علينا "فشلت"ترامب عن العلاقات مع السعودية: لنأخذ أموالهممجلس الوزراء: تخصيص 25 بالمئة من مستوردات القطاع الخاص الممولة من المركزى للسورية للتجارةعملية تخريبية تستهدف خطوط المرابط النفطية في بانياس…والورشات المختصة تقوم بإصلاح الأضرارماذا وراء تراجع ترامب عن الحرب؟ .....قاسم عزالدين هل دخلت الدراما مرحلة تمجيد البطل الخارج على القانون؟أحداث دون سن البلوغ يشكلون عصابة أشرار .. وقسم شرطة عرنوس يلقي القبض عليهموفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانرمايات مركزة ضد تحركات الإرهابيين في ريفي إدلب وحماةبأسلوب حرب الاستنزاف ... الجيش يوسع محاور الاستهداف إلى ريف حلبسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعي5 فواكه سحرية لعلاج الصلعللتخلص من دهون البطن.. احذر هذه الأطعمة!فيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّحذاء "رجل الماعز" أحدث صيحات الموضة لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"فيديو مذهل يكشف عالما مخفيا داخل أجسادنا!بعد عملة "ليبرا" هل يتحول فيسبوك إلى امبراطورية رقمية؟صاروخٌ إيراني .. يضع ترامب وخصومه وحلفائه في الزاويةمعركة تحرير إدلب… والخيارات التركية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فيصل المقداد : قوات الدفاع الجوي السوري جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية في سماء سورية

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن سورية ستقابل أي تحرك تركي عدواني أو بدء عمل عسكري تجاه الجمهورية العربية السورية بالتصدي الملائم.


وقال المقداد في بيان تلاه أمام الصحفيين في مبنى الوزارة: “نحذر القيادة التركية أنه في حال المبادرة إلى بدء أعمال قتالية في منطقة عفرين فإن ذلك سيعتبر عملا عدوانيا من قبل الجيش التركي على سيادة أراضي الجمهورية العربية السورية طبقا للقانون الدولي المعروف لدى الجانب التركي”.

وأضاف المقداد “ننبه إلى أن قوات الدفاع الجوية السورية استعادت قوتها الكاملة وهي جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية في سماء الجمهورية العربية السورية وهذا يعني أنه في حال اعتداء الطيران التركي على سورية فيجب عليه ألا يعتبر نفسه في نزهة”.

 

وبوضوح شديد تحدث عن استياء الشعب السوري بشكل كامل من موقف القيادة التركية وممارسات القوات المسلحة التركية على الاراضي السورية، محذرا القيادة التركية أنه في حال المبادر إلى بدء أعمال قتالية في منطقة عفرين فإن هذا سيعتبر عملا عدوانياً من قبل الجيش التركي على سيادة أراضي الجمهورية العربية السورية، وفقاً للقانون الدولي المعروف من قبل الجانب التركي.

ونوه نائب الخارجية السورية إلى انقرة في حال اقدامها على أي عمل عسكري ضد بلاده، فإنها سوف تعقد وضعها كأحد رعاة التسوية في الأزمة السورية، وستقدم نفسها على درجة واحدة أمام المجموعات الإرهابية، بمعنى أوضح قالها المقداد، “أنه لن يكون هناك اختلاف ما بين الممارسات التركية وممارسات المجموعات الإرهابية التي استهدفت سورية طوال السنوات السبع الماضية، آخذين بعين الاعتبار الدعم الذي قدمته الحكومة التركية للمجموعات الإرهابية بتسليحها وبتمريرها إلى سورية، والتعاون معها بهدف قتل السوريين وتدمير سورية”

سورية ترفض بشكل قاطع وجود القوات التركية على الأراضي السورية، وأضاف المقداد ” ستدافع القوات المسلحة السورية الباسلة بكل ما يقتضيه ذلك بكل شجاعة وإقدام معروفين عن الجيش العربي السوري والقوات الحليفة له”.

ونبهت الخارجية السورية خلال المؤتمر الصحفي في دمشق، إلى ان قوات الدفاع الجوية السورية قد استعادت قوتها كاملة، وإلى انها جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية، في سماء الجمهورية العربية السورية، مشيراً أنه “في حال اعتداء الطيران التركي على سورية فإنه يجب ألا يعتبر نفسه في نزهة”.

وفي ختام ما قاله شدّد على ان ما قوله يجب ان يكون رسالة واضحة إلى تركية وإلى كل من يهمه الأمر بأن “عفرين خاصة والمنطقة الشمالية والشمالية الشرقية من الجمهورية العربية السورية، كانت منذ الازل وستبقى أرضا عربية سورية”.

وعلى هامش اللقاء الصحفي أشار المقداد إلى أن بلاده تعتزم حضور سوتشي ، حيث قال ” حضرنا جنيف ونحضر أستانة وسنحضر سوتشي خلال الأيم القليلة القادمة”، كما سيتم حضور “فيينا”، ليتم مناقشة ما يتفق عليه السوريون وبدون شروط مسبقة.  داعياً المبعوثَ الخاص إلى ممارسة دوره كوسيط وألا يفرض أجندته على هذه المباحثات، لأن ذلك يخالف تماماً المهمة المكلف فيها من مجلس الأمن، وفي إطار القرار 2254

سورية الآن - وكالات


   ( الخميس 2018/01/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/06/2019 - 7:54 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية المزيد ...