الأحد15/9/2019
م18:45:21
آخر الأخبار
بعد هجمات أرامكو.. واشنطن تتعهد باستخدام الاحتياطي النفطيوزير الطاقة السعودي: الهجوم على منشأتي أرامكو تسبب في توقف 50% من إنتاج الشركةالسيسي عن سوريا: لا يمكن لحرب تقليدية أن تدمر دولة لكن الإرهاب فعل ذلكهجوم الحوثيين على "أرامكو" يثير تساؤلات حول كواليس العمليةالخارجية: ممارسات ميليشيا (قسد) الإرهابية بحق السوريين تتناغم مع مشاريع دول عميلة لواشنطنالرئيس الأسد يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي ونائب وزير الخارجية الروسي والوفد المرافق.سانا| مواصلة لدورها التخريبي.. واشنطن تدخل 150 شاحنة تحمل تعزيزات عسكرية لميليشيا قسد الانفصاليةمجلس الشعب يعقد جلسته الأولى من الدورة العادية الحادية عشرة للدور التشريعي الثاني بحضور المهندس خميس وعدد من الوزراءطهران: اتهامات بومبيو افتراء هدفه تشويه صورة إيرانصحفية «إسرائيلية» و«اندبندنت عربية» تؤكدان فشل زيارة نتنياهو إلى روسياالليرة تتعافى .. والدولار دون الـ 600 ليرة .. والأسعار تنتظرعجز الميزانية الأمريكية يسجل مستويات قياسية تاريخيةإردوغان: العدو أمامه والبحر من ورائه....بقلم الاعلامي حسني محليبوتين وروحاني لإردوغان: إدلب ثم إدلب....بقلم حسن محليشرطة منطقة الرستن في حمص تلقي القبض على عصابة سرقة مؤلفة من أربعة أشخاص القبض على منتحل صفة “ضابط” يوهم المواطنين بقدرته على “إعفائهم من الخدمة الالزامية” في دمشقالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو شاهد بالفيديو .."مفاجأة" لحظة دخول الرئيس بشار الأسد والسيدة اسماء لحضور فيلم "دم النخل" في دار الأوبراسورية تشارك في منافسات أولمبياد إيران الدولي لهندسة الرياضياتبرعاية الرئيس الأسد.. الدكتورة العطار تفتتح الدورة الحادية والثلاثين من معرض الكتاب في مكتبة الأسد الوطنيةضبط مستودع يحوي أسلحة وأجهزة اتصال من مخلفات الإرهابيين بريف درعاتنظيم ارهابي مسلح يقر بتلقيه ضربة قوية في الشمال السوريانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزورتعميم بمنع تداول وفتح سجلات الصحائف العقارية لغير العاملين المكلفينهيئة الغذاء والدواء الأميركية تعثر على شوائب مسرطنة في أدوية “الرانتيدين”هل تعاني من مشكلات الهضم؟.. إليك "أسهل حل" ممكن جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"فرنسا .. تعويض عائلة موظف مات وهو يمارس "الجنس" أثناء رحلة عمل على اعتبار أنه "حادث عمل" سامسونغ تستعين بمشهد لرجل وامرأة للسخرية من هاتف "آيفون 11"... فيديوخبراء يكشفون عمليات "تجسس واسعة" عبر شرائح الهاتفأمريكا عاجزة عن فك الشيفرة السورية - الإيرانية ....المهندس: ميشيل كلاغاصي بورصة نتنياهو! .....بقلم: وضاح عيسى

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فيصل المقداد : قوات الدفاع الجوي السوري جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية في سماء سورية

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن سورية ستقابل أي تحرك تركي عدواني أو بدء عمل عسكري تجاه الجمهورية العربية السورية بالتصدي الملائم.


وقال المقداد في بيان تلاه أمام الصحفيين في مبنى الوزارة: “نحذر القيادة التركية أنه في حال المبادرة إلى بدء أعمال قتالية في منطقة عفرين فإن ذلك سيعتبر عملا عدوانيا من قبل الجيش التركي على سيادة أراضي الجمهورية العربية السورية طبقا للقانون الدولي المعروف لدى الجانب التركي”.

وأضاف المقداد “ننبه إلى أن قوات الدفاع الجوية السورية استعادت قوتها الكاملة وهي جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية في سماء الجمهورية العربية السورية وهذا يعني أنه في حال اعتداء الطيران التركي على سورية فيجب عليه ألا يعتبر نفسه في نزهة”.

 

وبوضوح شديد تحدث عن استياء الشعب السوري بشكل كامل من موقف القيادة التركية وممارسات القوات المسلحة التركية على الاراضي السورية، محذرا القيادة التركية أنه في حال المبادر إلى بدء أعمال قتالية في منطقة عفرين فإن هذا سيعتبر عملا عدوانياً من قبل الجيش التركي على سيادة أراضي الجمهورية العربية السورية، وفقاً للقانون الدولي المعروف من قبل الجانب التركي.

ونوه نائب الخارجية السورية إلى انقرة في حال اقدامها على أي عمل عسكري ضد بلاده، فإنها سوف تعقد وضعها كأحد رعاة التسوية في الأزمة السورية، وستقدم نفسها على درجة واحدة أمام المجموعات الإرهابية، بمعنى أوضح قالها المقداد، “أنه لن يكون هناك اختلاف ما بين الممارسات التركية وممارسات المجموعات الإرهابية التي استهدفت سورية طوال السنوات السبع الماضية، آخذين بعين الاعتبار الدعم الذي قدمته الحكومة التركية للمجموعات الإرهابية بتسليحها وبتمريرها إلى سورية، والتعاون معها بهدف قتل السوريين وتدمير سورية”

سورية ترفض بشكل قاطع وجود القوات التركية على الأراضي السورية، وأضاف المقداد ” ستدافع القوات المسلحة السورية الباسلة بكل ما يقتضيه ذلك بكل شجاعة وإقدام معروفين عن الجيش العربي السوري والقوات الحليفة له”.

ونبهت الخارجية السورية خلال المؤتمر الصحفي في دمشق، إلى ان قوات الدفاع الجوية السورية قد استعادت قوتها كاملة، وإلى انها جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية، في سماء الجمهورية العربية السورية، مشيراً أنه “في حال اعتداء الطيران التركي على سورية فإنه يجب ألا يعتبر نفسه في نزهة”.

وفي ختام ما قاله شدّد على ان ما قوله يجب ان يكون رسالة واضحة إلى تركية وإلى كل من يهمه الأمر بأن “عفرين خاصة والمنطقة الشمالية والشمالية الشرقية من الجمهورية العربية السورية، كانت منذ الازل وستبقى أرضا عربية سورية”.

وعلى هامش اللقاء الصحفي أشار المقداد إلى أن بلاده تعتزم حضور سوتشي ، حيث قال ” حضرنا جنيف ونحضر أستانة وسنحضر سوتشي خلال الأيم القليلة القادمة”، كما سيتم حضور “فيينا”، ليتم مناقشة ما يتفق عليه السوريون وبدون شروط مسبقة.  داعياً المبعوثَ الخاص إلى ممارسة دوره كوسيط وألا يفرض أجندته على هذه المباحثات، لأن ذلك يخالف تماماً المهمة المكلف فيها من مجلس الأمن، وفي إطار القرار 2254

سورية الآن - وكالات


   ( الخميس 2018/01/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/09/2019 - 6:40 م

كاريكاتير

#طار_بولتون

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة فيديو يحقق ملايين المشاهدات لطفلين يتعانقان بعد غياب ثعبان ضخم يكسر عظام تمساح أمام عين سائح بالفيديو... سائق سيارة غارق في نوم عميق أثناء القيادة على طريق سريع المزيد ...