-->
الاثنين24/6/2019
ص9:31:16
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري جيزان وأبهاترامب ردا على احتمال فتح تحقيق في مقتل خاشقجي : نحتاج إلى أموال السعوديةبري يرفض "صفقة القرن": لبنان لن يشارك في بيع فلسطيندبلوماسي سعودي: زمن الحرب مع (إسرائيل) انتهى واستقبال (الإسرائيليين) في السعودية مسألة وقتاجتماع روسي أميركي إسرائيلي بالقدس المحتلة … تعزيزات عسكرية شمالاً والحربي يغير على معاقل الإرهاب في جسر الشغورالمفتي حسون: سورية تدفع اليوم ضريبة الحفاظ على كرامتها ورفضها للهيمنةبرلماني سوري يكشف حقيقة المبادرة الأمريكية للحل في سورياأمطار متوقعة فوق المرتفعات الساحلية وتحذير من تشكل الضباب في بعض المناطق الجبليةإيران: الهجمات الإلكترونية الأميركية علينا "فشلت"ترامب عن العلاقات مع السعودية: لنأخذ أموالهممجلس الوزراء: تخصيص 25 بالمئة من مستوردات القطاع الخاص الممولة من المركزى للسورية للتجارةعملية تخريبية تستهدف خطوط المرابط النفطية في بانياس…والورشات المختصة تقوم بإصلاح الأضرارماذا وراء تراجع ترامب عن الحرب؟ .....قاسم عزالدين هل دخلت الدراما مرحلة تمجيد البطل الخارج على القانون؟أحداث دون سن البلوغ يشكلون عصابة أشرار .. وقسم شرطة عرنوس يلقي القبض عليهموفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانرمايات مركزة ضد تحركات الإرهابيين في ريفي إدلب وحماةبأسلوب حرب الاستنزاف ... الجيش يوسع محاور الاستهداف إلى ريف حلبسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعي5 فواكه سحرية لعلاج الصلعللتخلص من دهون البطن.. احذر هذه الأطعمة!فيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّحذاء "رجل الماعز" أحدث صيحات الموضة لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"فيديو مذهل يكشف عالما مخفيا داخل أجسادنا!بعد عملة "ليبرا" هل يتحول فيسبوك إلى امبراطورية رقمية؟صاروخٌ إيراني .. يضع ترامب وخصومه وحلفائه في الزاويةمعركة تحرير إدلب… والخيارات التركية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

المقداد : القوة الأمنية الأميركية ستفشل والجيش السوري وحلفاؤه بالمرصاد

قال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إن الخطوة الأميركية الأخيرة بشأن سوريا لن تلقى إلا الفشل، مؤكداً أنها ستسقط كما سقطت كل الخطوات الأميركية السابقة في هذا الإطار.


وكان التحالف الدولي بقيادة واشنطن قد أعلن أنه يعمل مع فصائل سورية حليفة له من أجل تشكيل قوة أمنية حدودية جديدة تنتشر على الحدود مع تركيا والعراق.

وفي حديث للميادين، اعتبر المقداد أن الخطوة الأميركية هذه غير مفاجئة لدمشق، مشيراً إلى أنها تنسجم مع الخطوات الإسرائيلية.

نائب وزير الخارجية السوري شدّد على أن الشعب في سوريا هو الذي يقرر مصيره بلده، لافتاً إلى أن الشعب بات أكثر عزيمة على إفشال المؤامرات الجديدة.

وأضاف المقداد "أيّاً تكن التهديدات الأميركية فإن سوريا مصمّمة على تحرير أراضيها من الإرهاب وعملائه".

المقداد أكّد أن الجيش السوري قادرٌ على الوصول إلى كل الأراضي السورية، وأنه سيُعيد وحدة هذه الأراضي "شاء من شاء وأبى من أبى".

وتابع "واهمٌ من يعتقد أنه يمكنه التأثير على وحدة سوريا وأراضيها".

واعتبر المقداد أن واشنطن تعتمد تكتيكات تؤثر على الاستقرار العالمي، في حين وصف مواقف روسيا بالجدّية وبأنها تعبّر عن الاحترام لوحدة سوريا وتنسجم مع الشرعية الدولية، مضيفاً أن موقفَيْ دمشق وموسكو متطابقان بشأن "رفض المواقف الأميركية المستهترة بقرارات مجلس الأمن".

وأشار نائب وزير الخارجية السورية إلى أن "القوى الأمنية المشكّلة أميركيّاً ذهبت إلى تنظيم داعش"، مؤكداً أن القوة الأميركية هي حتى الآن وهمية وأنها لا تُخيف دمشق.

وتابع الدبلوماسي السوري "الجيش السوري وحلفاؤه بالمرصاد لكل من يحاول الاعتداء على وحدة الأراضي السورية"، ذاكراً أن موقف الحكومة السورية وصل إلى من تعنيه رسالتها.

ووصف المقداد أي وجود لا ينسجم مع أهداف الدولة السورية، بما فيه وجود القوات الأميركية والتركية بأنه عدواني وغير شرعي، مشيراً إلى أن دمشق ستتعامل مع "أي وجود غير شرعي على أرضها على أساس أنه عدوان".

وبشأن المواقف التركية الأخيرة، قال المقداد "إن مواقف النظام التركي إعلامية وغير نزيهة ولا ثقة بها، وهي مسؤول عن توغّل الإرهاب في سوريا".

وكانت الخارجية السورية قد دانت الإثنين إعلان التحالف الأميركي بشأن إنشاء قوة أمنية سورية حليفة له تنتشر على الحدود مع تركيا والعراق، وأكّدت عزم الجيش السوري على إنهاء أي شكل للوجود الأميركي على الأراضي السورية.

المصدر : الميادين


   ( الاثنين 2018/01/15 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/06/2019 - 7:54 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية المزيد ...